News

تعليمات بداية العام الدراسي 2023-2024

الى الطلبة الأعزاء وأولياء أمورهم الكرام،

تحية دافئة أهديها لكم مع قرب إفتتاح العام الدراسي الجديد والعودة الى مقاعد الدراسة. أهلاً بكم في أكاديمية روابي الإنجليزية، هذا الصرح العلمي الذي سنجتمع فيه يوم الإثنين 21/8/2023   لنبدأ معاً مسيرة جديدة في طريق العلم والتعلم، فهنا نستزيد من المعارف والعلوم التي تعيننا على التقدم، على غرار العام الماضي الذي أثبت فيه مجموعة كبيرة منكم تفوقهم وتميزهم في التحصيل العلمي وأخص بالذكرنتائج إمتحانات كامبردج الدولية. ونتطلع في هذا العام أن يحقق طلبتنا جميعاً أعلى درجات التميز ويرفعون أكاديمية روابي الإنجليزية عالياً بهمتهم ونشاطهم بإذن الله.

أما بخصوص تعليمات العودة الى المدرسة فهي كالآتي:

  1. .الدوام:  تفتح المدرسة أبوابها كل يوم ما عدا الجمعة والأحد الساعة 7:30 صباحاً. يقرع الجرس للإصتفاف الصباحي الساعة 7:45 . تبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة8:00، وتكون مدة كل حصة 45 دقيقة.  تنتهي الحصة الثامنة والأخيرة الساعة 2:30، ما عدا أيام السبت حيث ينتهي دوام الطلبة في تمام الساعة 1:45، وذلك ليتسنى للمعلمين وروؤساء الأقسام عقد إجتماعاتهم ودوراتهم التدريبية. 
     
  2. الدخول الى المدرسة: يكون مدخل المدرسة الرئيسي في مبنى الثانوي حيث مكاتب الإدارة.بإمكان طلبة الصفوف من الأول الى الرابع الدخول من مبنى الإبتدائي أسوة بأطفال الحضانة والروضة. يكون دخول الطلبة الى المدرسة القادمين بالحافلات من البوابة العليا بجانب مصف الحافلات. وتغلق هذه البوابة وكافة مداخل المدرسة ما عدا المدخل الرئيس في مبنى الثانوي الساعة الثامنة.


     
  3. الحافلات:للطلبة المشتركين في الحافلات، يكون الإنطلاق من المواقف حسب الأوقات التالية:
  • البيرة من موقف السيارات في الشارع الفرعي بين المقاطعة وقصر الحمراء الساعة 7:10
  • الطيرة من عند مؤسسة القطان والإنطلاق الساعة 7:10
  • الريحان من موقف مجمعات الأحياء السكنية، شارع فرنسيس مقابل الجامعة العربية الأمريكية والإنطلاق الساعة 7:10
  • (Best Eastern): من عند الدوار الساعة 7:10
  • بيرزيت من عند سوبر ماركت توفيق الساعة 7:20
  • جفنا وعين سينيا  من عند محلات النصر في جفنا الساعة 7:15  

الرجاء من المشتركين الحضور قبل إنطلاق الحافلة، وعدم التأخر عن استلام أولادكم بعد الظهر.

ونرجو من أولياء الأمور القدامى والجدد الذين لم يستكملوا إجراءات التسجيل ودفع الأقساط المدرسية لهذا العام عدم إستخدام الحافلة، بل إصطحاب أولادهم الى المدرسة لاستكمال التسجيل. سوف لا نستقبل أي طالب غير مسجل رسمياً في المدرسة. ونرجو من الأهالي الجدد إعلامنا برغبتهم تسجيل أطفالهم بالحافلة.

4. الزي المدرسي والحقائب: يجب على كافة الطلبة في جميع المراحل الحضور بزي المدرسة الرسمي يوم الإثنين 21 آب وأن تكون معهم الحقائب الخاصة بالمدرسة. نذكركم أن الزي المدرسي باجودة أفضل، بما في ذلك البلايز الصيفية متوفرة الآن مع الحقائب المدرسية لدى السيد كامل زغير (هاتف 0599999984) ، فبرجاء إرسال طلباتكم من الحقائب على الواتس آب لهذا الرقم مبينين إسم الطالب الأول والثاني وصفه، باللغة الإنجليزية، لكي تستلموها من عنده عند تجهيزها.

5. اللوازم المدرسية: أقلام رصاص، أقلام حبر، ممحاة، مبراة، مسطرة (على ألا تكون مسطرة معدنية)، معقم لليدين، محارم ومحارم مبللة للاستخدام الشخصي. توزع الدفاتر والكتب على الطلبة في المدرسة يومي الإثنين والثلاثاء 21 و 22 آب.

6. لوازم الفن والمختبر: يتم إعلام الطلبة عنها لاحقاً.

7. لا يوجد كافتيريا أو مقصف في المدرسة لهذا العام فيجب على الطلبة إحضار طعامهم معهم في صندوق غداء مدرسي على أن يحتوي تشكيلة من الخضار والفاكهة ومصدر للبروتين مثل الألبان والأجبان.لا يسمح بالحلويات والمأكولات المغلفة.

8. الحاجات الخاصة:الرجاء إعلام المدير بشكل شخصي عن أي إحتياجات خاصة يعاني منها الطفل إذا لم يتم الإبلاغ عنها مسبقاً (أمراض مزمنة، حساسية، صعوبات في البصر، القراءة، النطق، الإنتباه، إعاقات معينة) لكي يتم مراعاتها في الصف وخارجه.

9. ندعو طلبتنا الجدد الأعزاء وأهاليهم لزيارة موقع كامبردج العالمية للتعرف أكثر على برنامجنا الأكاديمي وميزاته من خلال الروابط التالية:

https://www.cambridgeinternational.org/Images/544036-cambridge-pathway-factsheet.pdf

https://www.cambridgeinternational.org/Images/544040-why-cambridge-factsheet.pdf

 

مع أطيب التمنيات والى اللقاء

الدكتور ميشيل صنصور

مدير الأكاديمية

 

 

Share:
Top